SmartFAQ is developed by The SmartFactory (http://www.smartfactory.ca), a division of InBox Solutions (http://www.inboxsolutions.net)

السؤال : 
ظاهرةٌ بدأت في الانتشار، و هي وضع الفتيات لصورهن و نشرها على شبكة الأنترنت بحيث تكون متاحةً لجميع من يتصفّحه! فبِمَ تنصحونهن؟
تمت الإجابة عليه بتاريخ  30-10-2013
الجواب : 
أما وضعها بالحجاب في معرض نظر الأجانب فتركه أفضل، وأما بدون حجاب كما في الحالة السابقة فحرام. وتشتد الحرمة وتتعدد جهاتها بزيادة التبرج والتكشف، وبعروض عناوين أخرى عليها، كالترويج للتبرج، أو نشر الفساد والفحشاء، وما إلى ذلك. وهو قبل كل ذلك خطر كبير على المرأة نفسها، ولو تعرضت هي أو سمعتها لأذى بسبب ذلك، فلا تلومنّ إلا نفسها.
كما وننبه الإخوان المؤمنين والأخوات المؤمنات على خطورة نشر صور النساء السافرات، ولا سيما إذا كنّ جميلات عبر هذه الوسائل، لما لها من أثر دعائي عكسي في نشر الرذائل والمنكرات، من حيث لا نشعر. إننا لا نعلم كم من الناس ممن نظر وتأثر بما ننشر، مع أننا ربما ننشر إلى جانبها أخباراً تربوية مفيدة، بل وعبراً دينية ضرورية، فنكون بذلك كمن يجلس على غصن شجرة وهو يقطعه بالمنشار، أو كمثل من يقدم ماءً مسموماً لشخص أضر به العطش، بل أكثر. ولا تستقلوا قليل الطاعة فربما كان فيها النجاة ورفعة المقام، كما لا تستحقروا المعاصي مهما صغرت، فلا يعلم وزنها الحقيقي، وأثارها الروحية والتكوينية غير الله سبحانه. أخذ الله بأيدينا إلى نور الهداية، وأنقذنا من ظلمات الغفلة والغواية.
سماحة الشيخ عبدالحسن نصيف


التعليقات تخص صاحبها ولا تخص ادارة الموقع
قائمة الموقع
عن الجمعية
جمعية الفضيلة © 2010-2011